المسحراتي: تأميم الغازالطبيعى فى بوليفيا -عقبال مصر
Name:
Location: United States

10/29/06

تأميم الغازالطبيعى فى بوليفيا -عقبال مصر


وجه الرئيس البوليفي
انذراً الى ، ممثلي ثمان شركات نفطية عالمية، منها توتال الفرنسية، وبيتروليوم الأمريكية، وبالإضافة إلى ممثلين عن شركة بيتروبراس البرازيلية ، لتسوية أوضاعها بشكل قانوني، تحت إشراف الدولة البوليفية أو مغادرة البلاد فى مهلة 180 يوماً فلم يسعها الا الاذ عان.

. و بذلك ارتفعت حصة الدولة البوليفية في شركات النفط العاملة على أراضيها إلى 82 في المائة، بدلاً عن حصة 50 في المائة. وارتدى مكان التوقيع طابعاً رمزياً كبيراً، حيث تم في الغرفة عينها التي كان الرئيس البوليفي السابق، غونزالو سانشيز دولازادا، قد وقع فيها عام 1996 اتفاقية خصخصة القطاع، والتي استفادت منها الشركة البرازيلية التي استثمرت منذ ذلك الحين أكثر من 1.5 مليار دولار في بوليفيا.الرئيس البوليفي: "سنكمل طريق تأميم كافة مواردنا الطبيعية، ولن يقتصر الأمر على النفط، بل سيتعداه ليشمل المعادن، وسواها من الثروات الطبيعية التي تعود ملكيتها إلى الشعب البوليفي."

3 Comments:

Blogger minesweeper76 said...

يا راجل حرام عليك. العنوان وقع قلبي في رجليا. الخبر معناه إن بوليفيا تتجه لتأميم غازها الطبيعي بالإضافة لغيره من الموارد، و ده هو اتجاه الرئيس الجديد اللي جه بانتخابات ديمقراطية حقيقية في غفلة من المخابرات الأمريكية (معلش بقى.. مشغولين بينا احنا اليومين دول). أما العنوان فمعناه إن بوليفيا لا قدر الله عادت للحظيرة الأمريكية و ألغت سياستها الوطنية اللي بتهدف للحفاظ على الموارد الوطنية من استغلال الشركات الأجنبية.ـ

2:03 PM  
Blogger Elmesaharati said...

to minesweeper 76
thanks for the comment, i did change the Title

2:07 AM  
Blogger karakib said...

:) قال عقبال مصر قال
شكلك من القله الفاسده المندسه الموتوره الكمبوره اللي نفسها تبوظ البلد :)
بعد الشر يا راجل ده احنا حضاره 7000 سنه
هما اللي يقلدونا مش احنا اللي نقلدهم
اخص عليك
انتوك

10:28 AM  

Post a Comment

<< Home

Free Web Counter
number of visitors numbers of hits
numbers of hits